actualités

أطلقت اللجنة الوطنية المكلفة بتنسيق تدابير مكافحة ومنع الاتجار بالبشر بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، منصة التعلم الإلكتروني www.formationtraite.net المخصصة لوحدات التدريب على الاتجار بالبشر في المغرب.

يعد تطوير منصة التعلم الإلكتروني هذه جزءًا من الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية وشريكها الفني المنظمة الدولية للهجرة ، بهدف تعزيز قدرات الجهات المؤسسية المعنية وكذلك الجهات الفاعلة في المجتمع المدني العاملة في هذا المجال. ، وكذلك أي شخص آخر مهتم من أجل تعميق معرفتهم بالموضوع.

تم تطوير هذه المنصة في إطار “البرنامج الإقليمي الأفريقي للهجرة” ، وتقدم 8 وحدات تعليمية عبر الإنترنت حول موضوع الاتجار بالبشر ، باللغتين الفرنسية والعربية ، مجانًا.
وهي تستند بشكل أساسي إلى القانون 27-14 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر ، والمعايير القانونية الدولية الواردة في بروتوكول باليرمو ، فضلاً عن مختلف المبادئ والمبادئ التوجيهية الوطنية والدولية في هذا المجال.

يتمتع كل متعلم بفرصة متابعة الوحدات التدريبية وفقًا لسرعته الخاصة ، وبشكل تراكمي بغض النظر عن الزمان والمكان ، ويتم اعتماده من قبل اللجنة الوطنية المسؤولة عن تنسيق التدابير الرامية إلى مكافحة ومنع الاتجار بالبشر. الأشخاص والمنظمة الدولية للهجرة في نهاية الاختبار النهائي.