actualités

في إطار دعم وتعزيز القدرات في مجال الرصد والكشف المبكر عن ضحايا الاتجار بالبشر وإحالتهم في سياق تفعيل اللآلية الوطنية للإحالة، نظمت اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه في إطار برنامج الدعم التقني للاتحاد الأوروبي، ورشة تدريبية حول “تعزيز القدرات في مجال الاتجار بالبشر في إطار التنزيل الترابي للآلية الوطنية للإحالة  ”  لفائدة فعاليات المجتمع المدني بمدينة طنجة أيام  16 إلى 17 أبريل2024.

وتندرج برمجة هذه الورشة ضمن المجهودات المبذولة التي تشرف عليها اللجنة الوطنية  من أجل تجويد  دور مراكز الإيواء المستعجل والمؤقت في مجال حماية ضحايا الاتجار بالبشر،  وكذا دعم دور المجتمع المدني في مجال حماية ضحايا الاتجار بالبشر مع التعرف على قواعد وتدابير إحالة وتوجيه ضحايا الاتجار بالبشر  و الجهات المنسقة بين جميع الفاعلين بكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه .

 وتروم هذه الورشة إلى تعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر  والوقاية منه من خلال التملك والإلمام الجيد للإطار القانوني والمؤسساتي لمكافحة الاتجار بالبشر ودور المجتمع المدني في مجال حماية ضحايا الاتجار بالبشر وأهمية  مراكز الإيواء المستعجل والمؤقت في مجال حماية ضحايا الاتجار بالبشر .

حيث كان التدريب تفاعلي وتدريبي بالإضافة إلى العمل الجماعي أثناء التدريب، حيث تعرف المشاركون على مؤشرات الرصد والتعرف الأولي على الضحايا المحتملين للاتجار بالبشر وتقنيات الاستقبال والإستماع للضحايا المحتملين للاتجار بالبشر .

كما أشرف على تأطير محاور الورشة مجموعة من الخبراء متخصصين في المجال  وخلصت   فعاليات الورشة إلى التعرف على آليات التنسيق في إطار تفعيل الآلية الوطنية لإحالة ضحايا الاتجار بالبشر.